الاخبار

الاخبار

هيئة المنافسة ... موافقة مجلسها ضرورة لإتمام عملية التركز الاقتصادي والفعاليات و النقابات المعنية تبَّلغ بذلك تفادياَ للعقوبات والغرامات

قامت الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار بإبلاغ غرف التجارة والصناعة والزراعة والاتحاد العام للفلاحين ونقابة المقاولين والفعاليات الأخرى المعنية إلى  ضرورة الحصول على موافقة مجلس المنافسة  لإتمام عملية التركز الاقتصادي (الاندماج) استناداً إلى قانون المنافسة ومنع الاحتكار رقم/7/ لعام 2008 و لاسيما المادتين /9 و 10/ منه والمادة /10/ من اللائحة التنفيذية للقانون والمتعلقة بموضوع التركز الاقتصادي (الاندماج) وطلبات إتمام عملية التركز.
 
وأكدت الهيئة أيضاً   ضرورة  تعميم  هذا الكتاب وإبلاغ كافة المؤسسات والجهات المرتبطة معها بضرورة التقيد بأحكام قانون المنافسة ومنع الاحتكار وضرورة تقديم الطلبات والوثائق اللازمة للحصول على موافقة مجلس المنافسة لعمليات الاندماج أو التركز الاقتصادي لتجنب  العقوبات والغرامات المالية  التي تضمنها القانون .
وينطلق ذلك من حرص الهيئة  على حسن إنفاذ تطبيق القانون من قبل الأخوة أصحاب الفعاليات  الاقتصادية العاملة   في جميع أنشطة الإنتاج والتجارة والخدمات ونشر ثقافة المنافسة .
بالإضافة إلى استعدادها التام  لتقديم الاستشارات والخدمات  لكافة المؤسسات حول إنقاذ وتطبيق القانون