الاخبار

الاخبار

العزب : طالبنا الحكومة بالسماح باستيراد اللحوم وإلغاء رسم 80 ليرة على استيراد ليتر المازوت لخفض الأسعار

رفعت "الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار" دراسة إلى "مجلس الوزراء"، تتضمن السماح باستيراد اللحوم بكافة أنواعها، وإلغاء المبلغ الذي تتقاضاه الحكومة على المازوت المستورد من قبل الصناعيين.

وأكد مدير عام الهيئة شفيق العزب في حديثه لإذاعة "ميلودي"، أن الحكومة وافقت على استيراد العجول الحية، وسيتم وضعها في حظائر وذبحها، ثم تسليمها لصالات "السورية للتجارة" مباشرة.

وبيّن العزب أنه تم الطلب من الحكومة إلغاء كامل المبلغ الذي تتقاضاه على المازوت المستورد من قبل الصناعيين وهو 80 ليرة سورية لكل ليتر، ريثما تُحل مشكلة المازوت ويتم توفير المادة للمواطن.

وفي مطلع آذار 2019، وافق رئيس "مجلس الوزراء" عماد خميس على توصية اللجنة الاقتصادية بالسماح لغرف الصناعة والصناعة التجارة المشتركة، باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً للصناعيين فقط، ولمدة 3 أشهر.

وأضاف العزب، أن الهيئة رفعت أيضاً للحكومة مذكرة من أجل تخفيف الموافقات والإجراءات اللازمة لحصول المستثمر أو الصناعي على إجازة استيراد النفط، ولتسهيل عملية إدخال المادة.

وطالب الصناعيون مؤخراً بإعادة النظر في شروط عملية استيراد المشتقات النفطية (المازوت والفيول) وتبسيطها، مبيّنين عدم قدرتهم على استيراد ليتر مازوت واحد بسببها.