الاخبار

الاخبار

هيئة المنافسة في مجموعات رقابية إلى المحافظات

قامت الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار واستعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم  بدءاً من يوم أمس بإرسال مجموعات رقابية إلى معظم المحافظات السورية بغية الوقوف على أداء السوق وضبط أية ممارسات احتكارية تضر بمصلحة المواطن وتخل بالمنافسة العادلة والشريفة  . 
وتتجسد مهام المجموعات في  رصد الأسواق وتحديد الأسعار حسب السياق الطبيعي للمنافسة بالإضافة إلى تقصي المعلومات للكشف عن الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة المعنية. 
وأوضح  المدير العام للهيئة الدكتور أنور علي أن من مهام المجموعات الرقابية أيضاً  التنسيق مع غرف التجارة والصناعة والزراعة والسياحة والحرفيين والفعاليات ذات العلاقة في مختلف المحافظات بغية الاطلاع على أنشطتهم الاقتصادية والتي يمكن أن ترتب آثاراً ضارة على ضبط المنافسة والأسواق .
وشملت  المجموعات الخمس إحدى عشرة محافظة ترأسها السادة تركي الرفاعي إلى حمص وحماه والمهندس وجيه الخوري إلى دير الزور والرقة والمهندس حسان السيد إلى اللاذقية وطرطوس والأستاذ خالد الأحمد إلى حلب وإدلب والدكتور عبد الكريم الحريري إلى درعا والسويداء والقنيطرة.
وبيَّن علي أن هذه الجولات تندرج في إطار نشر ثقافة المنافسة وخلق أرضية صلبة من الوعي لدى المستهلكين بسياسة المنافسة وارتباطها بالأسواق المختلفة والمؤسسات التجارية والصناعية والمهنية بما يسهم في حماية الاقتصاد الوطني وتطويره.
ومن الجدير بالذكر  الندوة التعريفية التي أقامتها الهيئة  مطلع هذا الشهر في غرفة تجارة دمشق  والتي  تناولت  دور القانون في توفير منافسة حرة في الأسواق المحلية ومنع هيمنة الشركات ومراقبة عملها بهدف تأمين الحماية لجميع حلقات العمل التجاري والمستهلكين.