الاخبار

الاخبار

هيئة المنافسة تعيد ترتيب أوراقها الداخلية .. وتفعّل الرقابة الاقتصادية

تعمل هيئة المنافسة ومنع الاحتكار، على إصدار تعديلات جديدة على  نظامها الداخلي بعد عدة اجتماعات درست من خلالها هذا النظام لتتم إعادة النظر بعمل العديد من المديريات، منها الرقابة الاقتصادية.
 
ويأتي إصدار التعديلات لإلزام كافة الفعاليات التجارية والاقتصادية والخدمية في سورية بشكل أكبر، بأحكام قانون المنافسة وتعليماته التنفيذية التي توضح تطبيق القانون والعقوبات الناجمة عن مخالفته وغراماته المالية.
وتتضمن تلك التعديلات، بحسب مصادر في الهيئة، العمل على إلغاء كافة الممارسات التقليدية التجارية أينما وجدت كاستغلال وضع مهيمن، والسيطرة على الأسواق والممارسات غير النزيهة، سواء في القطاع العام أم الخاص بما فيها شفافية الأسعار، عدا متابعة إجراء عدد من الدراسات المتعلقة بموضوع السجلات التجارية.
وأضافت المصادر،إن الهيئة وضعت جدولاً زمنياً لمتابعة الأسواق ميدانياً بشكل أعمق والاطلاع على التطورات الطارئة ومدى توفر بيئة منافسة، ورصد المؤشرات لعمليات التسعير وما شابه ذلك، وصولاً إلى إصدار تعديلات مرتقبة على نظام الهيئة الداخلي بعد أن تمت المصادقة عليه سابقاً  من قبل مجلس الوزراء وعلى لائحة الإجراءات المعمول بها أمام مجلس المنافسة